نينار باللغة الإنكليزية

الهلوسات النينارية الإنكليزية هي هلوسات روحيّة-فلسفية بشكل أساسي

* * *

بعد نحو أربعة أعوام على إطلاق مدوّنة نينار باللغة العربية في أيلول عام 2008، تبرز الحاجة اليوم لإطلاق مدوّنة نينار باللغة الإنكليزية أيضاً.

نينار الإنكليزية هي توأم نينار العربية في كل شيء تقريباً، في هذيانها، في ثورتها، في غضبها وفي عشقها للحياة والأرض والحريّة. لكن هنالك بالتأكيد اختلاف بسيط في المحتوى، إذا إن الهدف من نينار الإنكليزية في الوقت الحالي هو جمع مقالاتي المنشورة في مجلّة ميستيرا وفي بعض المواقع الأخرى الناطقة باللغة الإنكليزية، ومعظم المواضيع التي كتبت عنها هناك تتناول حتى الآن مسائل في الفلسفة والفكر، الأديان المقارنة، قضايا ومفاهيم روحيّة، نصائح وتقنيات في التأمّل، مواضيع في التنمية الذاتيّة، أخلاق التعاطف والروح القتاليّة، بالإضافة إلى بعض المواضيع السياسيّة والبيئية الأخرى.

نينار الإنكليزية كما نينار العربيّة هي أيضاً تعبير عن مشروع عمل تغييري طويل الأمد سيكون في طريقه إلى الترجمة العمليّة خلال فترة ليست ببعيدة. الشرح الموجود في صفحة تعريف المدوّنة يصف مشروعها بأنه “يتمحور حول تقديم رؤية جديدة توّحد الروحانيّة، الإكولوجيا الجذريّة (العميقة)، الفلسفة الإنسانيّة، العدالة الاجتماعيّة، وحقوق الإنسان. الهدف هو أن يكون لدينا منصّة نظريّة وعمليّة متكاملة تتيح لنا مقاومة النظام، تطوير طريقة بديلة للعيش بتناغم مع أنفسنا، مع الآخرين، ومع السماء والأرض”.

يمكن زيارة المدوّنة على هذا الرابط:

http://saghbiny.wordpress.com/

*

المدوّنة سيتم تحديثها بمقال جديد كل يوم إثنين. إن كنتم تودّون الحصول على آخر الهلوسات النينارية في بريدكم، يمكنكم الاشتراك بها عبر المكان المخصص لذلك في موقع المدوّنة على يمين الشاشة.

دمتم بخير

أدون

2 comments

  1. القط · مايو 8, 2012

    مبروك على المدونة الإنكليزية🙂 و لكن لا تنسى المدونة العربية. نحن نكتب ليس فقط للذة الكتابة، بل لهدف. و أعتقد أن القسمين العربي و الإنكليزي لهم أهدافهم المتنوعة. وطننا العربي أيضًا بحاجة ماسة إلى فكر حرّ و نقاش متنوع في لغته العربية.

    مبروك من جديد، و بالتوفيق.

    • Tony Saghbiny · مايو 8, 2012

      شكراً صديقي
      وأكيد اللغة العربية إلها أهميتها، كرمال هيك التدوين كان باللغة العربية من البداية لهلق ورح يبقى مش رح يوقف.
      بتمنى لو ان المزيد من المدونين بلبنان بيكتبه بالعربية ، على الأقل كلغة ثانية!
      تحياتي عادل

التعليقات مغلقة.