إطلاق مدونة الفنون القتالية والدفاع عن النفس

مدوّنة الفنون القتالية والدفاع عن النفس

مدوّنة الفنون القتالية والدفاع عن النفس

 يسرّنا أن نطلق اليوم مدوّنتنا المتخصّصة بالفنون القتالية والدفاع عن النفس والرياضة، مدوّنة المحارب )حسناً لا تهزأوا من الاسم كثيراً، لم استطع التفكير بأسماء كثيرة :D)

مدوّنة المحارب (http://mouhareb.wordpress.com/) ستتناول كل ما يتعلّق بتعزيز اللياقة البدنية والروحية والنفسية للمحارب – والعديدون منّا اليوم محاربون ولو كانوا لا يرتدون بزّات عسكرية. نحن نخوض معاركنا اليومية كلّ يوم، ونحن معرّضون لمخاطر جسدية حقيقيّة أينما كنّا في ظلّ الفوضى السائدة في كافة أنحاء الكوكب، والفنون القتالية قادرة على مساعدتنا على أكثر من صعيد. فأوّل ما يتعلّمه المحارب هو معرفة ذاته، وثاني ما يتعلّمه هو التغلّب على كل التحدّيات التي يضعها له عقله أو معلّمه – هو يتعلّم مواجهة أقسى مخاوفه الداخلية في التأمل وأكبر مخاوفه الخارجية في حلبة القتال، وخلال ذلك يكتسب الكثير من الفضائل والقدرات التي ستنعكس على كافة نواحي حياته. لذلك الفنون القتالية مهمّة، لا فقط لأنها تساعدنا على الدفاع عن أنفسنا، بل لأن الحياة نفسها هي حلبة قتال دائمة – والحياة هي حقل رقص أيضاً، لكن ذلك موضوع تدوينة أخرى.

المدوّنة سيتم تحديثها مرة كل شهر فقط، لذلك إن كنتم من هواة الرياضة والفنون القتالية فمن الأفضل أن تشتركوا بها بريدياً للحصول على آخر المقالات والشروحات.

مدوّنة المحارب إذاً انطلقت، وعليها أرشيف نينار القتالي والرياضي ومقالها الخاص الأوّل: 10 أسباب لممارسة الرياضة بانتظام. استمتعوا بالقراءة!